تجمع "شغل الخليل" ينفذ زيارة تجارية الى جمهورية روسيا الإتحادية ودولة كازاخستان

اختتم تجمع "شغل الخليل" زيارة تجارية الى جمهورية روسيا الإتحادية ودولة كازاخستان والتي امتدت من 12/03/2018 إلى 21/03/2018، حيث نظم التجمع العنقودي لصناعة الأحذية والجلود "شغل الخليل" بعثة تجارية استطلاعية لسوق الأحذية في موسكو وألماتي ، وهدفت الزيارة التي ضمت ست شركات من اعضاء التجمع إلى فحص السوق الروسي والكازاخستاني وبحث امكانية تصدير الأحذية الى هذين السوقين ، وقد تم تنظيم هذه البعثة بدعم من مشروع تطوير السوق الفلسطيني (PMDP) الممول من وزارة التنمية البريطانية والاتحاد الاوروبي وبتنفيذ من شركة Alliance experts  الدولية  ، وبالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في موسكو ممثلة بسعادة السفير عبد الحفيظ نوفل .
وقد زارت الشركات معرض Mosshoes  المتخصص في الأحذية والذي يقام في مدينة موسكو ، واطلعوا خلاله على نوعية وتصاميم الأحذية التي تناسب السوق الروسي، وعقدت عدة لقاءات تجارية واعدة مع مستوردين ، تم خلالها مناقشة اليات التعاون والعمل بين أعضاء التجمع والشركات الروسية. وقد شددت الشركات الروسية على ضرورة العمل على اظهار العلامات التجارية وتطوير بعض خصائص المنتجات لتناسب السوق الروسي بشكل اكبر مشيدين بالوقت نفسه على جودة المنتجات. وعرض بعض موزعي الجملة توزيع منتجات الشركات المشاركة من خلال اتفاقيات شراكة. 
وكذلك تم زيارة معرض Shoestar  والذي يقام في مدينة ألماتي الكازاخستانية، وتم زيارة عدة شركات من كبار مستوردي الأحذية في كازاخستان ، والذين ابدو اعجابهم بمنتجات شركات التجمع  وتم الحديث عن فرص تسويقية للأحذية في السوق الكازاخستاني. وقد طلبت بالفعل مجموعة من الشركات بعض عروض الأسعار لصيف 2019. 
هذا ويشار الى أن تحديد هذه الأسواق كان بعد دراسة قام بها التجمع للبحث عن اسواق جديدة للمنتجات المحلية وزيادة فرص تصدير الأحذية.

تاريخ النشر: 2018-03-28